فشل القرار الأمريكي بإدانة حماس؟

في تغريده  على صفحته علق دحلان على فشل القرار الأمريكي بإدانة حماس؟

  • في تغريده  على صفحته علق دحلان على فشل القرار الأمريكي بإدانة حماس؟

فلسطيني قبل 5 سنة

في تغريده  على صفحته علق دحلان على فشل القرار الأمريكي بإدانة حماس؟

علق القيادي الفلسطيني محمد دحلان، على فشل قرار مشروع الولايات المتحدة في إدانة حركة حماس، بالأمم المتحدة مساء أمس الخميس.

وقال دحلان اليوم الجمعة، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": إنّ "التصويت برفض الجمعية العام للأمم المتحدة مشروع القرار الأمريكي الساعي لتجريم حركة حماس كمقدمة لتأثيم نضال شعبنا الفلسطيني عمومًا هو انتصار هام خاصة بعد الضغوط الجهنمية التي مارستها الولايات المتحدة الأمريكية على دول العالم".

ورحب دحلان بالقرار، شاكراً الدول التي حافظت على مواقفها الثابتة في دعم حقوقنا العادلة وخاصة حقنا في المقاومة بكل أشكالها طبقا للمواثيق الدولية المقرة والمستقرة، كما نتوجه بالتحية للسفير المخضرم الأخ رياض منصور على جهوده الاستثنائية لإسقاط مشروع القرار الأمريكي.

وأضاف: إنّ "الاحتفاء بنتيجة التصويت لا يجوز أن ينسينا واجباتنا، ففي واقع الأمر حجم التصويت لصالح المشروع الأمريكي رغم إخفاقه يعد إختراقا لجبهتنا الدولية التي لطالما ظلت صامدة كحائط صد دولي أمام كل الضغوط الإسرائيلية الأمريكية لعقود متتالية".

وأشار، على الدبلوماسية الفلسطينية والعربية مراجعة ودراسة ما حدث بشكل دقيق لتشخيص الأسباب واعتماد العلاجات المناسبة وأساسها إعادة القضية الفلسطينية إلى مكانتها المستحقة كقضية العرب المركزية الأولى.

وقررت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء أمس الخميس، رفض مشروع القرار الامريكي الذين يدين حركة حماس، حيث صوت لصالح القرار 87، مقابل 57 صوتوا ضد القرار، فيما امتنعت 33 دولة عن التصويت.

 

التعليقات على خبر: في تغريده  على صفحته علق دحلان على فشل القرار الأمريكي بإدانة حماس؟

حمل التطبيق الأن